recent
أخبار ساخنة

مواصفات هاتف ‏Realme GT ‎5G

 قامت شركة ريملى بالاعلان عن هاتفها المنتظر Realme GT ، والذى يعد من اكثر الهواتف المنتظره فى فئة ال Flagship ، حيث أن الهاتف مميز جداً ويأتى بعتاد قوى يساعد في الاستخدام اليومي والاستخدام الثقيل فى الالعاب.

دعونا نتعرف على موصفات الهاتف ومميزاته وعيوبه.


مواصفات Realme GT :-

- يأتي الهاتف بشاشة من نوع Super AMOLED بمساحة 6.43 إنش بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 409 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد عرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء أُثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب كما تدعم الشاشة خاصية التردد الأعلى الـ 120Hz لتقدم أداء أفضل بالأخص أثناء اللعب ستلاحظ تجربة متميزة .

- يأتي الهاتف بخامات ظهر من الزجاج أو الجلد على حسب النسخة مع فريم من البلاستيك بأبعاد 158.5×73.3 ملم وتخانة 8.4 ملم للنسخة الزجاج و 9.1 ملم للنسخة الجلد مع وزن 186 جرام .

- يأتى الهاتف داعماً شريحتين الإتصال من نوع Nano Sim و يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G والجيل الخامس الـ 5G .

- أما عن الأداء فالهاتف يأتي بمعالج سناب درجون الاحدث والاكثر قوة من شركة كوالكم من نوع Snapdragon 888 بتكنولوجيا 5 نانو و معالج رسومي من نوع Adreno 660 الذى يوفر لك أداء قوى جداً فهو نفس معالج هاتف شاومي Xiaomi Mi 11 والذي  يقدم أداء مميز جداً خصوصا فى الالعاب الثقيلة ، وعلى مقياس AnTuTu يحقق الهاتف 822,869 نقطة فيعد اقوى هاتف اندوريد لسنة 2021 .

- يأتي الهاتف ببطارية تأتي بسعة 4500 مللي أمبير مع دعمه للشحن السريع بقوة 65 واط.

- منفذ الـ USB يأتي من النوع الأحدث الـ Type C كما يدعم خاصية الـ OTG .

- يتوفر الهاتف بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية على النحو التالي :-
الإصدار الأول: الذاكرة الصلبة تأتي بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5.
الإصدار الثاني: الذاكرة الصلبة تأتي بسعة 256 جيجا بايت من نفس النوع السابق مع ذاكرة عشوائية بسعة 12 جيجا بايت من نفس النوع السابق.
ولا يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري ولكن هذه ليست بمشكلة كبيرة حيث يأتى بسعة تخزينية عالية .

- أما عن الكميرات فيأتى بالكاميرا الخلفية تأتي بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف وتأتي بكاميرا ثلاثية حيث تأتي الكاميرا الأولى 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر سوني IMX682 وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو بالإضافة إلى فلاش ثنائي من نوع ليد فلاش مع دعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 إطار في الثانية كما يدعم إمكانية التصوير بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية.

- الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.5 .

- يدعم خاصية الـ NFC ، كما انه يدعم ايضاً معظم المستشعرات الأخرى التسارع والقرب والبوصلة والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي الـ VR على هاتفك .

- كما يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن
يأتى الهاتف داعماً البلوتوث يأتي بإصدار 5.2 بالإضافة لدعمه إلى الـ A2DP, LE, aptX HD  كما يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO و يدعم الواي فاي بترددات الـ a/b/g/n/ac/ax/6 كما يدعم الـ Dual-band, Wi-Fi Direct, hotspot .

- يدعم الهاتف ايضاً مايك اضافى للعزل.

- يدعم الهاتف نظام تبريد للسخونة اطلقت عليه ريملى اسم Stainless steel cooling system 

- اما عن تجربة الصوت فيتميز الهاتف بصوت قوى جداً ، حيث يأتى الهاتف بسماعات ستيريو لتستمع بتجربة صوت مميزة.
يأتى الهاتف بمستشعر بصمة موجود اسفل الشاشة ، مع دعم العاتف خاصية ال Face Unlock للفتح عن طريق التعرف على الوجه.

- يأتي الهاتف بواجهة ريلمي الأحدث الـ Realme UI 2 المبنية على نظام تشغيل أندرويد 11 الاحدث.

- يتوفر الهاتف باللون الذهبي وباللون الأزرق وباللون الفضي .


مميزات هاتف Realme GT 5G :-

- وزن الهاتف خفيف مما يجعل استخدامه سهل ويجعل حملة بيد واحدة اسهل.

- يدعم الهاتف خدمات 5G.

- يأتى الهاتف بمنفذ سماعات 3.5 ملم.

- يأتى الهاتف بسماعات ستيريو لتستمع بتجربة صوت مميزة.

- يدعم الهاتف الشحن السريع بقوة 65 وات كما أن الشاحن مرفق مع الهاتف وبذلك تضمن الحصول على تجربة شحن فريدة ، حيث يتم شحن الهاتف من 0% الى 100% فى اقل من 40 دقيقة.

- ستحصل على أداء قوي جداً ، حيث يعد الهاتف الاقوى فى هذه الفئة السعرية وهذا بفضل العتاد القوى المقدم من ريملى مع واجهة ريملى السلسة حيث ياتى الهاتف مع معالج شركة كوالكم الاحدث Snapdragon 888 الذي يضمن لك اداء قوي جداً فى الالعاب الثقيلة والاستخدام العادى.

-شاشة كبيرة بشكل الثقب من نوع Super AMOLED بجودة الـ FHD+ مع دعمها إلى تردد 120Hz تقدم أداء متميز مع حصولك على سطوع عالي وألوان ممتازة ، كما تدعم الشاشة وضع Auto لظبط معدل تحديث الشاشة بشكل اوتوماتيكي للحفاظ على البطارية.

عيوب هاتف Realme GT 5G:- 

- لا تأتى سماعات الاذن مرفقة مع الهاتف كعادة هواتف ريلمى

- لا يدعم تركيب كارت ميموري لزيادة المساحة التخزينية .

- لا يأتي مقاوم للماء بأي شهادة معتمدة .

- اداء الكاميرات ضعيف ، حيث اهتمت شركة ريلمى بالاداء العام على حساب الاهتمام باداء الكاميرات .

- هناك سخونه زائدة اثناء لعب الالعاب الثقيلة ولكن هذة ليست مشكله كبيرة بسبب وجود نظام تبريد اطلقت عليه ريملى اسم Stainless steel cooling system

- سعة البطارية ليست كبيرة وكنا نأمل انت يأتى الهاتف بسعو بطارية اكبر ، ولكن لا بأس بها مع وجود الشاحن السريع .

- لا يدعم الشحن اللاسلكي .

سعر هاتف Realme GT :-

نتوقع ان يتم تسعير النسخة 256 جيجا مع 12 جيجا رام في مصر بحوالي 10000 جنية مصرى حيث تم تسعير النسخه العاملية بحوالى 700 دولار امريكى .

ونتوقع ان يتم اطلاق الهاتف في مصر اخر شهر يونيو او خلال شهر يوليو .

















google-playkhamsatmostaqltradent